-->

تسع مزايا لتعلم لغات جديدة... و تسع نصائح مفيدة

إنّ لتعلّم اللغات تأثيرا قويا على الكثير من جوانب الحياة في المدى المتوسّط والبعيد، حيث إنّه يُكسب الفرد مهارات معرفية مهمة للغاية.


تعلم اللغات له فوائد متعددة


لا شك أنّ تعلم اللغات هو أمر لا يمكن إلا أن يكون ذا فائدة عظيمة للعديد من الأسباب، فهو يمكّننا من الانفتاح على عوالم جديدة و من التواصل مع أشخاص من مختلف الثقافات الذين قد يشاطروننا نفس الاهتمامات و التخصّصات.

فوائد تعلم اللغات الأجنبية :

و بالفعل فإنّ لتعلم اللغات الأجنبية مزايا عديدة، تؤهل الشخص على التمتع بالمهارات الاجتماعية والعملية، فضلا عن الفوائد العقلية و الإدراكية، و نستعرض فيما يلي عددا منها: 

[1] المرونة والانفتاح على الثقافات الأخرى :

حيث تكون اللغة هي المدخل إلى ثقافة معينة، فإن تعلم لغة جديدة يمكّن أي شخص من الفهم بشكل أوسع لهذا العرق أو الثقافة. و الانفتاح على الثقافات يسمح لك أن تكون أكثر مرونة واستعيابا للطرق الأخرى النظر إلى الأمور و إنجازها. و بالتالي، عندما تتمكن من لغات متعددة ، فأنت تستطيع الاستفادة من رؤية العالم من وجهات نظر مختلفة.

[2] الاستفادة من العولمة

استغلال ايجابيات العولمة لنسج علاقات بين مجتمعات مختلفة و التواصل مع أشخاص من عرقيات و حضارات بعيدة .

[3] تجاوز الصعوبات عند السفر إلى الخارج

تعلم لغة البلد المقصود أثناء رحلة سياحية يتيح لنا التغلب على بعض الصعوبات التواصلية في المطار أو في محل تجاري أو عند البحث عن مكان معين …

[4] زيادة فرص العمل

التحدث و التواصل بلغات عديدة هو بدون شك قيمة إضافية مهمة جدا أثناء بحثك عن العمل

[5] تعزيز الثقة بالنفس

إحساس جميل، ذلك الشعور بالثقة بالنفس الذي ينتاب من يتقنون أكثر من لغة أثناء التحدث أمام الناس و خلال طرحهم لأفكارهم العملية و التعبير عنها.

[6] تعزيز قوة الدماغ :

إن أي لغة جديدة هي نظام جديد كلياً مع قواعد متميزة وكلمات وتراكيب جديدة، و أسلوب مجرّد و جديد في التواصل و التفكير . و عليه فإن تعلّمها يضع الدماغ أمام مهمة فهم و إدراك هذا الهيكل الجديد للغة، لكي يستطيع العمل بها، و هذا يرفع من القدرة على التعبير عن الأفكار بشكل أفضل إذ إنه يشحذ مهارات القراءة والتفاوض، وحل المشكلات.

[7] تطوّر قدرة الشخص على التعامل مع المهام المتعددة :

بالنسبة للأشخاص أصحاب اللغة الواحدة، تكون المهام المتعددة في الغالب مجهدة وشاقة ، أما متعددو اللغات فهم قادرون على العمل على المهام المتعددة بسلاسة في التعبير و التفكير و لديهم كفاءة عالية في التعامل مع المشكلات، وبذلك فإن ارتكاب الخطأ ضئيلة جداً عند قيامهم بمختلف الأنشطة.

[8] مقاومة الأمراض العقلية :

أظهرت العديد من الأبحاث أن كبار السن من متعددي اللغات كانت بداية مرض الزهايمر لديهم في سن متأخرة من 75، بالمقارنة بمن هم أحاديي اللغة الكبار الذين كانت البوادر الأولى في سن 71.

[9] تحسين الذاكرة :

كلما استُخدِم الدماغ أكثر، كلما عملت وظائفه بشكل أفضل، وتعلم لغة جديدة يتطلب منك تعلم مفردات وتركيبات جديدة ومعلومات كثيرة، وهذا يقوي الذاكرة لأن الدماغ يكون قد بنى قدرته على ربط المعلومات مع التعليمات الرمزية القصيرة ويحتفظ بالمعلومات بشكل أفضل.

تعلم اللغات الأجنبية
 

نصائح مفيدة لتعلم اللغات الأجنبية :


نصائح مفيدة لتعلم اللغات الأجنبية :


1 - خصص وقتا يوميا لتعلم اللغة الأجنبية و ضع هدفا أو مهمة محددة تقوم بها كل يوم مهما كانت صغيرة.

2- طالع الكتب و القصص الصغيرة و المجلات المصورة.

3- راجع ما تم تعلمه بشكل شبه يومي.

4- حاول الاستماع بكثرة للغة الأجنبية لتعلمها.

5- حاول التكلم باللغات الأجنبية في حياتك اليومية للتعود عليها و لا تقلق من كثرة أخطائك فبأخطائك تتعلم.

6- استمتع في تعلمك للغات، يمكنك لذلك البحث عن ألعاب لتعليم الانجليزية أو إيجاد تحديات مع الأصدقاء أو مطالعة الكتب و حتى النكات التي تعجبك.

7- إنغمس في اللغة الجديدة باستعمالها في الأشياء التي تحبها كفنون الطبخ أو الأخبار الرياضية أو غيرها. و بالتالي لا تحسسك بالملل منها

8- لا تدع ضعف تقدمك في التعلم يثبط معنوياتك و كن واثقا أنك ستتعلم.

9- إذا وجدت أن التعلم بالاعتماد على النفس لا يساعدك كثيرا فحاول الاستفادة من دورات في معاهد تعلم اللغات فقد تعطيك دفعة قوية للأمام.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: تسع مزايا لتعلم لغات جديدة... و تسع نصائح مفيدة
تسع مزايا لتعلم لغات جديدة... و تسع نصائح مفيدة
إنّ لتعلّم اللغات تأثيرا قويا على الكثير من جوانب الحياة في المدى المتوسّط والبعيد، حيث إنّه يُكسب الفرد مهارات معرفية مهمة للغاية.
https://1.bp.blogspot.com/-5frbBk2Dfvg/XLmwgmVVYOI/AAAAAAAAARQ/tVp7PasoEZA5f5pZIo-ayDOtRtCjjWUCgCLcBGAs/s320/speak-languages.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-5frbBk2Dfvg/XLmwgmVVYOI/AAAAAAAAARQ/tVp7PasoEZA5f5pZIo-ayDOtRtCjjWUCgCLcBGAs/s72-c/speak-languages.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/02/advices-to-learn-new-languages.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/02/advices-to-learn-new-languages.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy