-->

البرازيل بلد غني...طبيعيا

تقع البرازيل في القارة الأمريكية الجنوبية، وتمتد في المنطقة الاستوائية من الكرة الأرضية. وهذا ما يجعلها تتميز بغناها وتنوعها الطبيعي الفريد.


البرازيل بلد غني...طبيعيا

تتوفر البرازيل على تنوع حيوي يفوق المعتاد. فأكثر من 14% من الأنواع الحية المعروفة على كوكبنا تتواجد في هذا البلد.


تبلغ مساحة البرازيل 8.51 مليون كيلو متر مربع. و هي بذلك خامس دولة في الترتيب من حيث المساحة و التعداد السكاني، لكن هذه المساحة من الأرض تحمل على ظهرها أيضا عددا هائلا من الأنواع الحيوانية و النباتية.

الأمازون قلب البرازيل النابض :


و يضم هذا البلد الغني بموارده الطبيعية، أكثر من ستة أنظمة بيئية مختلفة، من بينها الكاتينغا و السيردو و الغابة الأطلنتية و البانتانال و الأمازون. و تمتلك هذه الأخيرة بدورها ثروات كبيرة يصعب تصديقها، حيث يوجد بها أهم غطاء نباتي إستوائي في العالم.

اقرأ أيضًا: ما الذي تعرفه عن شعب الاسكيمو ؟

فكل متر مربع منها يحتوي على ما بين 100 و 300 نوع نباتي. وتغطي الغابة حوالي 45% من المساحة للبلاد و تتواجد في شمال البرازيل.

تنوع طبيعي يستعصي على الجرد :


غابة الأمازون قلب البرازيل النابض

توفر الغابة الإستوائية في السهول و الجبال، و المناطق شبه الإستوائية و السافانا و السواحل و البامبا و الماري و التضاريس المتنوعة بصفة عامة، ظروفا بيئية ملائمة للآلاف من الأنواع الحية التي تم جردها و إحصائها. فالفهود و النمور و ....و الدلافين ....و أكثر من 600 فصيلة ثديية أخرى، كلها تتواجد على أرض البرازيل. بالنسبة للطيور، يوجد بها 1772 نوعا معروفا و هو أكبر تنوع للطيور في العالم. كما أحصى العلماء حوالي 100000 من الأنواع اللافقرية بما فيها أكثر من 70000 من الحشرات.

و رغم ذلك، ما زالت غابة الأمازون لم تبح بكل أسرارها. فقد اكتشف فيها باحثون قبل عدة شهور نوعا من النمل لم يكن معروفا قبل ذلك.


تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: البرازيل بلد غني...طبيعيا
البرازيل بلد غني...طبيعيا
تقع البرازيل في القارة الأمريكية الجنوبية، وتمتد في المنطقة الاستوائية من الكرة الأرضية. وهذا ما يجعلها تتميز بغناها وتنوعها الطبيعي الفريد.
https://2.bp.blogspot.com/-aeIVKHzaCo4/XFs56wYi_lI/AAAAAAAAAJE/9cX2AMjQi7YqkzAXVB9S7hr1mu89Wb3YgCLcBGAs/s320/jaime-spaniol-86850-unsplash.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-aeIVKHzaCo4/XFs56wYi_lI/AAAAAAAAAJE/9cX2AMjQi7YqkzAXVB9S7hr1mu89Wb3YgCLcBGAs/s72-c/jaime-spaniol-86850-unsplash.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/02/brazil-rich-country.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/02/brazil-rich-country.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy