-->

ما هي اتجاهات التكنولوجيا التي تحتاج إلى معرفتها في العام الجديد ؟

تؤكّد كل المؤشّرات أن الاتجاهات التكنولوجية ستحدد الصورة التي ستكون عليها سنة 2020. وسوف تعمل على تحويل العديد من الصناعات بوتيرة سريعة على مدار العام. سوف توجه العالم والمستقبل، وستكون حاضرة في أفق رواد الأعمال والمستثمرين.



تحدد الاتجاهات التكنولوجية الصورة التي ستكون عليها السنة الجديدة.

في العام الجديد، سوف يسهّل ظهور التكنولوجيا الرقمية الذكية فهم البشر والروبوتات والأجهزة والمحتوى والخدمات المترابطة، وسيكون كل ذلك مدفوعًا بالتحول الرقمي. سوف تدفع اتجاهات التكنولوجيا المستقبل، حيث يتوجب على قادة الابتكار التكنولوجي أن يتطوروا ويتغيروا بنفس وتيرة الاتجاهات التي يجب عليهم تبنيها لأنهم سيكونون أمام تهديد التخلف عن الركب والمعاناة ببطء و ربما الانقراض الجماعي.

1. انتشار تقنية الجيل الخامس 5G

من المحتمل أن تطلّ علينا هذه التقنية عن كثب في العام الجديد. وبدون تقنية 5G، لن تكون أي من التقنيات المذكورة في اتجاهات التكنولوجيا أدناه ممكنة. لا يمكن أن تكون المركبات المستقلة والطائرات بدون طيار وإنترنت الأشياء وأجهزة الكمبيوتر العملاقة ممكنة بدون شبكات الجيل الخامس. سيتم أيضًا تضمين الهواتف الذكية القابلة للطي في تقنية الجيل الخامس. سوف تُضاعف تقنية 5G أكثر من 10 مرات سرعات المعالجة. وهذه التكنولوجيا هي التي يمكن أن تتيح، على سبيل المثال، الجراحة عن بُعد التي طال انتظارها في المناطق الريفية. 

التقدم التكنولوجي في 2020

2. التعلم الآلي و الذكاء الاصطناعى

قد يبدو الذكاء الاصطناعي إمعانا للغاية في المستقبل بالنسبة للبعض. ولكن ربما سوف تقلّنا سيارات الذكاء الاصطناعي وحدها إلى المنزل فعلًا. ستستمر ابتكارات الذكاء الاصطناعي في إحراز تقدم علمي جزئياً بفعل الكم الهائل من البيانات التي توفرها التكنولوجيات الجديدة وأصبحت متاحة الآن. في عام 2020، سيتم دمج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في الأنظمة المدمجة للشركات، مما سيتيح عمليات تجارية ذكية مع تمكينها و دعمها. في مجال الذكاء الاصطناعي، قد تترك الصين الولايات المتحدة خلفها وتصبح رائدة في تطوير وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. 

سيؤدي التقدم في اتجاهات التكنولوجيا والتعلم الآلي والتدريب على الخوارزميات إلى تقنيات جديدة أكثر تطوراً في الذكاء الاصطناعي. المركبات ذاتية التحكم والروبوتات هي الصناعات التي ستشهد أسرع التطورات في عام 2020.

نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يعملان معًا لتحقيق نتائج أفضل، سيكون الذكاء الاصطناعي أكثر دقة على جميع المستويات. حتى الآن، طور البشر الذكاء الاصطناعي على نطاق ضيق فقط.
إن تفوق الذكاء الاصطناعي هو في صلب مستقبل البشرية. و لا يزال السؤال حول المدى الذي يجب أن يذهب إليه الإنسان في تطوير الذكاء الاصطناعى، لأنه يمكن أن يظل محطًّ جدل و نقاش كبير. و لكن هل هذا حقا هو أحدث اختراع للبشرية؟

3. الحوسبة الكمّية (الحاسوب الخارق)

3. الحوسبة الكمّية (الحاسوب الخارق)

تعد الحوسبة الكمّية، التي لا تزال تكنولوجيا ناشئة، واحدة من أكثر الأشياء الرائعة التي عمل عليها الباحثون والمنظمات والحكومات في هذا القرن حتى الآن. إن مشروع بناء أول حاسوب كمي يعمل بكامل طاقته (يُطلق عليه أيضًا الحاسوب الخارق) جاري تنفيذه.

تحدد الاتجاهات التكنولوجية كيف سيتم تشكيل السنة الجديدة

بفضل قوتها الحسابية الرائعة، ستكون أجهزة الكمبيوتر الكمّية بمثابة خدمة حوسبة سحابية في المستقبل القريب بدلاً من الأجهزة الموجودة في المكتب. وتوفر IBM بالفعل خدمات الحوسبة الكمّية السحابية، حيث أنها واحدة من أهم اتجاهات التكنولوجيا هذه.

4. الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR)

سيستمر التقدم في الواقع الافتراضي (VR)، والواقع المعزز (AR) والواقع المختلط (MR)، والذي يمكن تلخيصه في R+، في طليعة الاهتمامات في اتجاهات التكنولوجيا مع التطبيقات العملية الجديدة الرائعة للصناعات.

تطورت R+ ، التي كانت موجودة سابقًا في ألعاب الفيديو فقط، لتصبح أداة مفيدة في ممارسات أخرى مثل التصميم الهندسي والتصنيع والرعاية الصحية واستكشاف الفضاء والمزيد . في عام 2020، سينفتح الواقع الافتراضي على التطبيقات الصناعية المبتكرة التي ستغير طريقة عمل الناس والتعاون في جميع أنحاء العالم. ينمو الواقع المعزز في ظل الواقع الافتراضي منذ عام. ولكن في سنة 2020، من المتوقع أن ينمو الواقع المعزز بشكل كبير.

5. خدمة الانترنت عبر الأقمار الاصطناعية

التكنولوجيا في 2020

تسعى شركة SpaceX الرائدة في تكنولوجيا الفضاء إلى توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق بأسعار رخيصة في كل أرجاء المعمورة. وهي تضع اللمسات الأخيرة من أجل البدء في تحويل هذا الأمر إلى حقيقة واقعة. و يتجلى هذا المشروع المكلف للغاية الذي يقوده إيلون ماسك صاحب شركة SpaceX في إطلاق بضعة آلاف من الأقمار الصناعية في مدارات قريبة من الأرض ستعمل على توفير شبكة الإنترنت منخفضة التكلفة لجزء كبير من ساكنة العالم والتي ليست بعد مرتبطة بالإنترنت.

ربما تكون هذه التقنيات الخمس التي ذكرناها أهم اتجاهات التكنولوجيا المتوقّعة في العام الجديد، ولكننا لا نستطيع الجزم إلى أي مدى وإلى أي مستوى سيقودنا تطور التكنولوجيا أو إلى ماذا ستؤول الأحداث.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: ما هي اتجاهات التكنولوجيا التي تحتاج إلى معرفتها في العام الجديد ؟
ما هي اتجاهات التكنولوجيا التي تحتاج إلى معرفتها في العام الجديد ؟
تؤكّد كل المؤشّرات أن الاتجاهات التكنولوجية ستحدد الصورة التي ستكون عليها سنة 2020. وسوف تعمل على تحويل العديد من الصناعات بوتيرة سريعة على مدار العام. سوف توجه العالم والمستقبل، وستكون حاضرة في أفق رواد الأعمال والمستثمرين.
https://1.bp.blogspot.com/-A9xoViXlK5Y/XVnwN2iWoLI/AAAAAAAAAWs/h-V4r6yrnO468cg0G_faMIRNI4Eo_5S9ACLcBGAs/s320/technology-news.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-A9xoViXlK5Y/XVnwN2iWoLI/AAAAAAAAAWs/h-V4r6yrnO468cg0G_faMIRNI4Eo_5S9ACLcBGAs/s72-c/technology-news.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/05/Technology-in-the-new-year.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/05/Technology-in-the-new-year.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy