-->

الملياردير سليمان الراجحي: قصة حمال الأمتعة الذي أصبح ملك الأعمال الخيرية

إن قصص المليارديرات العصاميين الذين وصلوا من الحضيض إلى عالم رجال الأعمال الأثرياء والناجحين لتمدّنا بلحظات ملهمة يمكن لأيّ شاب أو أي رجل أعمال طموح أن يتعلم منها.


قصة رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي هي قصة طموح و عمل شاق ومثابرة ونجاح



قصة رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان الراجحي هي قصة طموح و عمل شاق ومثابرة ونجاح. بدأ الرجل حياته كرجل أعمال شاب في وقت كان فيه بناء أعمال تجارية جديدة في منطقة الخليج العربي لم يصل بعد إلى الظروف المواتية والتسهيلات التي يتمتع بها حاليًا.

خلال بداياته المبكرة، لم يكن مؤسس بنك الراجحي يتمتع بالتعليم أو الظروف المساعدة التي يستمتع بها العديد من رواد الأعمال الآخرين هذه الأيام.

 اقرأ أيضًا: هل تعرف قصة نجاح جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون؟

خطوة بخطوة، نما سليمان الراجحي ليصبح واحدًا من أغنى الرجال في العالم. في عام 2011، كانت ثروته تساوي 7 مليارات دولار وفقًا لـمجلة فوربيس، قبل أن يقرر التبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية من خلال تحويل أسهمه المصرفية ومزارع الدواجن والأصول الأخرى إلى مؤسسة خيرية تحمل اسمه لتمويل جهود مكافحة الجوع والتعليم في المملكة العربية السعودية.

محطات في حياة سليمان الراجحي:

نأخذكم هنا من خلال بعض أهم مراحل حياة الراجحي وأكثرها أهمية كما ذكرها بنفسه في عدد من المقابلات التلفزيونية:

- بدأ سليمان الراجحي العمل عندما كان في التاسعة من عمره كحمّال، يحمل الأمتعة و المشتريات للمتسوقين في سوق الخضار بمدينة الرياض.

- في الثانية عشرة من عمره، بدأ العمل في جمع تمور النخيل مقابل ستة ريالات سعودية شهريًا. اعتاد النوم على الحصى في نفس مكان العمل مرتدياً الزي نفسه الذي يرتديه أثناء عمله الشاق.

- في مرحلة ما من حياته، كان يعمل طباخًا في أحد فنادق الرياض.

- من بين الوظائف المختلفة التي قام بها في سن المراهقة، كان يعمل بائعًا بالجملة للكيروسين المستورد.

- عمل نادلًا في إحدى الشركات السعودية المتعاقدة مقابل 60 ريال سعودي شهريًا فقط، قبل بدء متجر البقالة الخاص به.

- في سن الخامسة عشر، اضطر سليمان الراجحي إلى بيع متجره من أجل تحمل نفقات الزواج. فقد صرف كل مدخراته في حفل الزفاف.

اقرأ أيضًا: الدكتورة رنا الدجاني: قصة نجاح امرأة عربية تصنع التغيير بالمعرفة

- عمل لاحقا مع شقيقه، صالح الراجحي، في مؤسسة صرف العملات التابعة للشركة، قبل أن ينشئ الإثنان فرعا ثانيا لنفس المؤسسة في عام 1956.

- جاءت انفراجته الحقيقية في عام 1970، عندما فصل عمله عن شقيقه وافتتح شركته الخاصة لصرف العملات، والتي توسعت فيما بعد إلى أكثر من 30 فرعًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

- أخذ عمله إلى عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم العربي ، بما في ذلك مصر ولبنان ، حيث حقق مكاسب هائلة من خلال توسيع نطاق عمله.

قصة رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي هي قصة طموح و عمل شاق ومثابرة ونجاح


عندما سئل عن مفتاح النجاح، كرر سليمان الراجحي مرارًا وتكرارًا أن الأمر كله يتعلق "بوضع قرش واحد على الآخر".

ويضيف: "اعتدت أن أبقي كل قرش أكسبه لليوم التالي. هذا ما مكنني من الحصول على نقطة انطلاق قمت بالبناء عليها من أجل مستقبلي".

وعلى عكس المليارديرات الآخرين الذين يتنعمون بثروتهم ويعيشون أسلوب حياة البذخ إلى حد كبير، فإن سليمان الراجحي معروف بنهجه المتواضع والزهد و كذلك الأعمال الخيرية التي يسمع عنها القاصي و الداني.



تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: الملياردير سليمان الراجحي: قصة حمال الأمتعة الذي أصبح ملك الأعمال الخيرية
الملياردير سليمان الراجحي: قصة حمال الأمتعة الذي أصبح ملك الأعمال الخيرية
إن قصص المليارديرات العصاميين الذين وصلوا من الحضيض إلى عالم رجال الأعمال الأثرياء والناجحين لتمدّنا بلحظات ملهمة يمكن لأيّ شاب أو أي رجل أعمال طموح أن يتعلم منها.
https://1.bp.blogspot.com/-vHWjTVkp5pY/XU83Q33oZqI/AAAAAAAAAWU/J4rz96jREBI518i4Q80V1RJjT0W12XTFgCLcBGAs/s320/rajhi.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-vHWjTVkp5pY/XU83Q33oZqI/AAAAAAAAAWU/J4rz96jREBI518i4Q80V1RJjT0W12XTFgCLcBGAs/s72-c/rajhi.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/06/Suleiman-Rajhi-success-story.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/06/Suleiman-Rajhi-success-story.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy