-->

هل تعرف قصة نجاح جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون؟

يعدّ جيف بيزوس الرئيس التنفيذي ومؤسّس شركة أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية، واحدا من أكثر رجال الأعمال إلهامًا وتأثيرًا في عصرنا الحالي.

جيف بيزوس صاحب شركة أمازون

عندما نتحدّث عن التجارة الإلكترونية، لا بد وأن نذكر شركة أمازون ومؤسِّسها جيف بيزوس. فمن هو هذا الرجل ؟

من هو جيف بيزوس؟

ولد جيف بيزوس سنة 1964، وتخلى عنه والده البيولوجي منذ ولادته، و لكنه عاش رغم ذلك طفولة سعيدة مع والدته و رفيقه الجديد ميغيل بيزوس، المهاجر الكوبي الذي منحه اسمه و قام بتربيته كابن له. و قد كان شغوفًا منذ سنوات طفولته الأولى بالكمبيوتر والإلكترونيات، و تابع دراسته لعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية في جامعة برينستون المرموقة.

بعد ظهوره الإستثنائي لأول مرة في وول ستريت، حيث أصبح أحد النجوم البارزة في صندوق الاستثمار De Shaw، قام بيزوس بدراسة قدرات الإنترنت والقدرات التي توفرها وقرر أن يطير بجناحيه في هذا الفضاء الافتراضي. ثم قرر الذهاب إلى سياتل، مركز خبراء الكمبيوتر، لإطلاق متجر خاص به على الإنترنت.

كيف حقق بيزوس نجاحه الكبير؟

بدأ جيف بيزوس أعمال التجارة الإلكترونية في عام 1995 وقرر إنشاء مكتبة على الإنترنت. بعد بعض التردد على اسم شركته، اختار اسم أمازون، في إشارة إلى أكبر الأنهار في العالم وإلى طموحاته الكبيرة. بدأ متجر الكتب على الإنترنت سريعًا بالحصول على زبناء أوفياء، لكن طريق النجاح طويل ومليء بالمخاطر.

حرصًا منه على إرضاء عملائه والبقاء في صدارة منافسيه، أنشأ جيف بيزوس مستودعات كبيرة للحصول على جميع السلع في متناول اليد وتقليل مواعيد التسليم. قرر أيضًا تنويع عروضه من خلال تقديم منتجات أخرى تتراوح من أقراص DVD إلى الملابس.

 اقرأ أيضًا: الملياردير سليمان الراجحي: قصة حمال الأمتعة الذي أصبح ملك الأعمال الخيرية

على الرغم من هذه المبادرات العديدة التي كان لها تأثير إيجابي على المستهلكين، إلا أن أمازون لم تحقق أرباحًا خلال سنوات وجودها الأولى. لخفض ميزانية التشغيل، لم يتردد جيف بيزوس في التضحية براحة موظفيه. فقد كانت المكاتب مصنوعة من أبواب معاد تدويرها، وكانت المشروبات مدفوعة ولكن باستخدام بطاقة وفاء تتيح الحصول على مشروب مجاني بعد عشرات المشتريات. في الوقت نفسه، كان جيف بيزوس يطلب من موظفيه أن يتفوقوا على أنفسهم يوميًا، بل كان يستطيع التعامل بصرامة كافية مع أولئك الذين لا ترقى نتائجهم إلى مستوى التوقعات.

بدأ جيف بيزوس أعمال التجارة الإلكترونية في عام 1995 وقرر إنشاء مكتبة على الإنترنت


بفضل العمل الدؤوب للموظفين واستراتيجية العمل التي تركز على العملاء، أصبحت أمازون قادرة على التغلب على تدهور قيم الإنترنت. في عام 2002، كان للشركة ربح صافي  قدره 5 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا: الدكتورة رنا الدجاني: قصة نجاح امرأة عربية تصنع التغيير بالمعرفة

حاليًا، تعد أمازون واحدة من مواقع التجارة الإلكترونية الرائدة في التجارة عبر الإنترنت. تستمر مبيعاتها في النمو، وفي عام 2015، وصلت إلى 107 مليارات دولار، مما يضع جيف بيزوس بين أعظم أثرياء العالم.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: هل تعرف قصة نجاح جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون؟
هل تعرف قصة نجاح جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون؟
يعدّ جيف بيزوس الرئيس التنفيذي ومؤسّس شركة أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية، واحدا من أكثر رجال الأعمال إلهامًا وتأثيرًا في عصرنا الحالي.
https://1.bp.blogspot.com/-iuqK7nuRiko/XU9C_h4mv1I/AAAAAAAAAWg/1P6wvZgIf9oEGOiDjvtAEu-Fi1F7f3mQgCLcBGAs/s320/Jeff-Bezos-Re.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-iuqK7nuRiko/XU9C_h4mv1I/AAAAAAAAAWg/1P6wvZgIf9oEGOiDjvtAEu-Fi1F7f3mQgCLcBGAs/s72-c/Jeff-Bezos-Re.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/08/Jeff-besos-success-story.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/08/Jeff-besos-success-story.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy