عشر أسباب منطقية تدفعك لمشاركة معارفك وخبراتك

إن في الإقبال على مشاركة معارفنا وتجاربنا متعة يقل نظيرها، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك. ففي مساهمتنا في نشر المعرفة مزايا وفوائد منطقية لا يمكن إغفالها.


عشر أسباب منطقية تدفعك لمشاركة معارفك وخبراتك

عندما تحلم بغزو العالم وتملأ مفكرتك بأهداف ومشاريع متعبة، سيكون من الضروري أن تجهز نفسك على الأغلب بفنجان كبير من القهوة وقائمة من الأشخاص المناسبين لتصورك للمشروع. فأي مشروع ناجح، كبيرًا كان أم صغيرًا، يحمل في جوهره شيئًا واحدًا هو التعاون الفعال، والذي يمكنك تحقيقه من خلال تبادل المعرفة.

تقول دوروثي ليونارد، أستاذة في ​​إدارة الأعمال بكلية التجارة بجامعة هارفارد:
تبيّن من خلال بحث أجري حول نقل المعرفة أن العديد من الشركات تعاني حرمانًا كبيرًا، إن لم يكن شللًا مهولًا، بسبب نقص المعرفة. بالتأكيد، قد تكون بعض المعارف التخصّصية قديمة أو غير ذات صلة في الوقت الذي يكون فيه أصحابها يتأهّبون للتقاعد، ولكن ليست المهارات والكفاءات والقدرات هي التي تكمن وراء العمليات المهمّة، الروتينية والإبداعية على حد سواء. بل يتعلّق الأمر بالقدرة على نقل هذه المهارات والمعارف ومشاركتها، إذ لا تستطيع المنظمات أن تتحمّل خسارة هذا الذكاء العميق وهذه الخبرات الواسعة.

سنذكر فيما يلي عشر فوائد يمكنك الحصول عليها من مشاركة معرفتك:

1. تساعدك على النمو

كما قال كلاوديو فرنانديز أروز: "إن السؤال ليس هو ما إذا كان لدى موظفي الشركة وقادتها المهارات الصحيحة؛ إنه ما إذا كان لديهم القدرة على تعلم أشياء جديدة ". فامتلاك مجموعة ثابتة من المهارات هو ما يجعلك بارعًا في مجال معين، لكن النمو يعني التطوير المستمر. يقولون أنه بإمكانك أن تتعلم شيئا في حياتك من الجميع. من الأفضل أن تحرص على ذلك بالفعل.

2. تساعدك على إبقاء الدافع والحافز

يمكن أن يساعدك الحصول على مهارات ومعارف مختلفة من زملائك في تحفيز نفسك على المزيد، وإشراك الجميع في لعبة اكتساب المعرفة. إن تبادل ممارسات المعرفة يدفعك إلى أن تصبح أفضل فيما تفعله، بينما يقودك في الوقت نفسه للمساهمة برؤيتك الخاصة.

3. تعود عليك بأفضل النصائح وأثمنها

يقال "إذا كنت أذكى شخص في الغرفة، فأنت في الغرفة الخطأ". يساعدك تبادل المعرفة في الحصول على المشورة والمساعدة في مشاريعك من أولئك الأكثر مهارة أو أصحاب الكفاءات المختلفة. يمكنك دائمًا التواصل مع نظرائك، ستندهش مما يمكن أن تتعلّمه في أي وقت من الأوقات. ناهيك عن الوصول إلى خبرة عالية في الإدارة!


عشر أسباب منطقية تدفعك لمشاركة معارفك وخبراتك

4. تمنحك الاعتراف والتقدير

تؤكد العديد من الدراسات الحديثة على أهمية التقدير في العمل، إنه واحد من أقوى المحفزات وسيساهم بشكل كبير في الحفاظ على الموظف ومشاركته. إن مشاركة معرفتك مع الآخرين ستمنح مواهبك مزيدًا من الانكشاف، مما يتيح للأشخاص الذين تتفاعل معهم الفرصة للتعرف عليك كخبير ثمين. مساعدة الآخرين يمكن أن يساعدك على بناء سمعتك. وهذا رصيد في غاية الأهمّية!

5. تولّد لك أفكار جديدة

يقولون أنً عقلين يفكّران أفضل من واحد على أي حال. عندما تتلاقى مهارات وتجارب مختلفة، تظهر أفكار وحلول استثنائية. يمكن أن تنتج الطاقة الإبداعية للتغلب على العقبات بحلولٍ أسرع وأكثر أهمية لمهامك الحالية، مما يدعمك في إنجاز مهامك بنجاح.

6. تساهم في اكتشاف قادة المستقبل

يمكن أن تكون مشاركة المعرفة أداة رائعة للجميع من أجل تطوير أنفسهم. كل ما عليك القيام به هو أن تكون متصلاً بشكل دائم بمواضيع الأعمال الساخنة وأن تقدم خبرتك في كل مرة تستطيع ذلك. عندما يكون الناس منفتحين لإثبات قيمتهم من خلال كفاءتهم، فمن السهل ملاحظة الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا قادة للآخرين ويأخذوا زمام المبادرة. قادة الغد هم من بين هؤلاء.

7. تحدّ من الفجوة في المهارات

إن قوة فريقك تعادل قوة العضو الأضعف فيه. من خلال تبادل المعرفة ومناقشة القرارات والإجراءات، يمكن للفاعلين الجدد أو الصغار اكتساب مجموعات جديدة من المهارات بسهولة. قم بتهيئة بيئة يتم فيها تشجيع الجميع على طرح الأسئلة، ومساعدة المهنيين في جميع مواقعك ومناصبك الوظيفية على تحديث آخر المعلومات في هذا المجال.

8. تُعزّز الفريق وتكسر الحواجز

عندما يتبادل الموظفون والفرق والقادة الأفكار والموارد مع بعضهم البعض، يصبح الشعور بأنهم يسعون لتحقيق هدف مشترك أمرًا حقيقيًا وملموسًا. إن الشعور بأنك جزء من فريق وظيفي وتعاوني يعزز الحماس ويمكّن الجميع من تبادل المعرفة وتكسير الحواجز التي تؤثر على معنويات الموظفين وتقلل في النهاية من كفاءة عمل الفريق.

9. تساعدك في وضوح الأهاف

هناك خيط رفيع بين ذلك النوع من الموظفين الذين يحبون التنفيذ وحسب وأولئك الذين لديهم إستشعار للأهداف المرجوّة. من خلال خلق بيئة يشعر فيها الناس أن معرفتهم تحدث فرقًا، سيرون بوضوح كيف يتناسب عملهم مع المهمة الأكبر للمؤسّسة. إنّ العمل دون هدف ليس عملًا على الإطلاق.


عشر أسباب منطقية تدفعك لمشاركة معارفك وخبراتك

10. تساهم في الكفاءة العمليّة

ربما هذا هو الشيء الأكثر أهمية. تبادل المعرفة يزيد من إنتاجية فريقك. يمكنك العمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً، حيث يمكنك الوصول بشكل أسهل إلى الموارد والخبرات الداخلية داخل مؤسستك. لا تتأخر المشروعات، فالناس يحصلون على المعلومات التي يحتاجون إليها من أجل القيام بوظائفهم ويحقق مشروعك أهدافه.

ختاما، ربّما يكون القول المأثور "المعرفة هي القوة" قد مات منذ فترة ليست بالقصيرة، لأن الواقع الجديد علّمنا أن تقاسم المعرفة مفيد للجميع. لذا ابدأ في التقاط وتشارك المعارف العميقة لمؤسستك وتواصل مع محيطك.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: عشر أسباب منطقية تدفعك لمشاركة معارفك وخبراتك
عشر أسباب منطقية تدفعك لمشاركة معارفك وخبراتك
إن في الإقبال على مشاركة معارفنا وتجاربنا متعة يقل نظيرها، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك. ففي مساهمتنا في نشر المعرفة مزايا وفوائد منطقية لا يمكن إغفالها.
https://1.bp.blogspot.com/-nrmI6CaOz8I/XaG5zxLgULI/AAAAAAAAAZg/2zO1g11Aqr4vO6cVmxudOjLDJ91R0xwGACLcBGAsYHQ/s320/analyzing-people-3441040_1280.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-nrmI6CaOz8I/XaG5zxLgULI/AAAAAAAAAZg/2zO1g11Aqr4vO6cVmxudOjLDJ91R0xwGACLcBGAsYHQ/s72-c/analyzing-people-3441040_1280.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/10/ten-reasons-to-share-knowledge.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/10/ten-reasons-to-share-knowledge.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy