-->

كيف تختار بين اختبارات الانجليزية: التوفل والتويك والأيلتس؟

هل تعرف الفرق بين اختبارات اللغة الإنجليزية: التوفل والأيلتس والتويك؟ نعرض في هذا المقال الفروقات بينها وخصائص كل منها من أجل مساعدتك على الاختيار فيما بينها.

اختبارات إتقان الانجليزية: التوفل (TOEFL) أو التويك (TOEIC) أو الأيلتس (IELTS)

إذا كنت طالبًا أو مهندسًا أو طبيبًا أو رائد أعمال أو غيره، فقد تحتاج يومًا ما إلى اجتياز اختبارات الانجليزية: التوفل (TOEFL) أو التويك (TOEIC) أو الأيلتس (IELTS). ويكون غالبًا من الصعب الاختيار من بين مجموعة اختبارات الإنجليزية المتاحة هذه. من أجل مساعدتك في الاختيار، نقدّم لك هنا مقارنة بين التوفل و التويك وبين التوفل و الأيلتس.

التويك أو التوفل ؟

يكمن الفرق الأساسي بين التويك و التوفل هو أن الأول، أي التويك، ذو أغراض مهنية، بينما يعتبر الثاني، أي التوفل، ذا أغراض أكاديمية أكثر. وينعكس هذا في محتوى اختبارات الانجليزية : في اختبار التوفل على سبيل المثال، سوف تسمع حوارات الطلاب في مجزوءة الفهم الشفوي.

يُستخدم التوفل بشكل أساسي في الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية لتقييم اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب في إطار التبادلات الأكاديمية.

ويُستخدم التويك بشكل أساسي لتعزيز مهاراتك في اللغة الإنجليزية في سياق البحث عن وظيفة. ولكن ينبغي الانتباه إلى أن كليات إدارة الأعمال تركز كذلك في المقام الأول على التويك. ويستخدم التوفل بشكل أساسي أيضًا في الدورات الأدبية والعلمية.

الفرق الآخر هو أن اختبار TOEFL يقيّم الجوانب الأربعة لإتقان اللغة الإنجليزية: التعبير الكتابي، والتحدث، والقراءة، والاستماع. بينما يقوم اختبار TOEIC التقليدي بتقييم الفهم الكتابي والشفهي فقط.


اقرأ أيضا : تسع مزايا لتعلم لغات جديدة... و تسع نصائح مفيدة


ملحوظة: هناك اختبار TOEIC خاصّ يقيم التعبير الكتابي والتحدث. هذا هو TOEIC Speaking and Writing. ولكن في الغالبية العظمى من الحالات، يتم اجتياز اختبار الاستماع والقراءة (TOEIC Listening and Reading)، ونادراً ما يتم اجتياز اختبار التحدث والكتابة.



الاختلاف الأخير هو أنّ اختبار TOEIC يمتدّ ساعتين، مقارنة بأربع ساعات في اختبار TOEFL. كما يعدّ اختبار التويك اختبارًا ورقيًا، في حين أنّ اختبارات الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) تدار على جهاز كمبيوتر.

التوفل أو الأيلتس؟

مثل اختبار التوفل، يقيّم اختبار الأيلتس أربع مهارات: القراءة والاستماع والكتابة والتحدث. ويدوم اختبار الأيلتس ساعتين و 45 دقيقة، مقارنة بـ 4 ساعات في اختبار التوفل.

ملحوظة: يكون من الصعب الترشّح لاختبار الأيلتس نظرًا لوجود عدد أقل من مراكز اختبارات الانجليزية مقارنة بالتوفل.

يكون الأيلتس مقبولًا أكثر في الجامعات البريطانية أو تلك الموجودة في دول الكومنولث (المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا إلخ). أما بالنسبة للجامعات الأمريكية، فمن المرجح أنه سوف يُطلًب منك اجتياز اختبار التوفل.

يتم التنقيط في IELTS على 9 درجات. أمّا اختبار TOEFL فيكون على 120 نقطة. ويُجرى اختبار الأيلتس على الورق، على عكس اختبار التوفل الذي يجرى على الكمبيوتر.

ويكمن الفرق الأكبر بين IELTS و TOEFL، من حيث المحتوى على الأقل، في اختبار التحدث. يعتمد اختبارTOEFL Speaking على استخدام الكمبيوتر: إذ تقوم بتسجيل إجاباتك على ميكروفون. بالنسبة لامتحان IELTS، يتم إجراء اختبار التعبير الشفهي أمام شخص يقوم بدور الفاحص.


 اقرأ أيضا :  أهمية التواص اللغوي في عصر الإنترنت


فيما يتعلق باختبار الاستماع، ستستمع إلى العديد من اللهجات في اختبار IELTS، في حين تكون لهجة المتحدثين في اختبار التوفل (TOEFL) في الغالب من أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا).

وهناك اختلاف أخير: تكون اختبارات الفهم في التوفل (المكتوبة والشفوية)  بنظام الاختيار من متعدّد (MCQ)، بينما اختبارات IELTS أكثر تنوعًا في شكلها: أسئلة الاختيار من متعدّد، نصوص ذات فراغات، صحيح أو خطأ، الخطاطات... إلخ.

نصيحة: في جميع الحالات، قبل الاختيار بين اختبارات الانجليزية TOEFL و TOEIC و IELTS، يجب عليك مراجعة المؤسّسة التي تجري الاختبار لأجلها. كل مؤسسة لديها تفضيلاتها التي ينبغي أن توجّه اختيارك.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: كيف تختار بين اختبارات الانجليزية: التوفل والتويك والأيلتس؟
كيف تختار بين اختبارات الانجليزية: التوفل والتويك والأيلتس؟
هل تعرف الفرق بين اختبارات اللغة الإنجليزية: التوفل والأيلتس والتويك؟ نعرض في هذا المقال الفروقات بينها وخصائص كل منها من أجل مساعدتك على الاختيار فيما بينها.
https://1.bp.blogspot.com/-pSFQBXY4Z4s/XcdrnAR1VnI/AAAAAAAAAa0/jJMeH8usbYAg3IdZA45e_pDwSnKvynXxQCLcBGAsYHQ/s320/businessman-1492561_1280.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-pSFQBXY4Z4s/XcdrnAR1VnI/AAAAAAAAAa0/jJMeH8usbYAg3IdZA45e_pDwSnKvynXxQCLcBGAsYHQ/s72-c/businessman-1492561_1280.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/11/How-to-choose-toefl-toeic-ielts-test.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/11/How-to-choose-toefl-toeic-ielts-test.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy