-->

الصين تحاصر مواطنيها بتقنية التعرف على الوجه عند شراء هاتف جديد!

أصدرت الحكومة الصينية توجيهاتها للفاعلين في مجال التكنولوجيا والاتصالات لتعزيز تسجيل المستخدمين والعملاء بهوياتهم الحقيقية. وهي تعتزم القيام بذلك من خلال تقنية جديدة تساعد على التعرف على الوجه.


تقنية التعرف على الوجه في الصين

أصبحت الموافقة على تسجيل البيانات الشخصية من خلال تقنية التعرف على الوجه بالفعل إلزامية على جميع الأشخاص الراغبين في اقتناء هاتف محمول في جميع المتاجر في الصين اعتبارًا من بداية شهر ديسمبر الحالي. كما يتعين عليهم القبول بأن يتم الاحتفاظ ببياناتهم بشكل مُلازم ومترابط مع الرقم الهاتفي الذي يستخدمونه.

وتمثل هذه الإجراءات التي أعلنتها السلطات خطوة أخرى لتحسين السيطرة على الفضاء الإلكتروني. فقد نشرت الحكومة الصينية في سبتمبر الماضي توجيهًا يهدف إلى "الحفاظ على الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين عبر الإنترنت"، من خلال تعزيز التسجيل بموجب الهوية الحقيقية للمستخدمين.

ويبدو أن اللجوء إلى تقنية التعرف على الوجه التي تنتشر أكثر فأكثر في العالم بأسره جاء من أجل تفادي المشاكل المتزايدة للاستخدام المسيء للتكنولوجيا عبر القرصنة والجرائم الالكترونية والتحايل والنصب والابتزاز وغيرها.

مزيج من الحماس والقلق لدى المستخدمين

وتنص التوجيهات بشكل خاص على أنه يتعين على فاعلي تكنولوجيا الاتصالات والهواتف المحمولة "استخدام الذكاء الاصطناعي وجميع الوسائل التقنية الممكنة" للتأكد من الهوية الحقيقية للأشخاص الذين يشترون رقمًا هاتفيًا جديدًا.

تقنية التعرف على الوجه

وأوضح ممثل شركة تشاينا يونيكوم China Unicom، أنه أصبح بالإمكان تسجيل بيانات المشتري بتقنية التعرف على الوجه أمام جهاز يصوّره وهو يدير رأسه ويغمز بعينيه. وتَعِدُ التوجيهات الجديدة أيضًا "بمواصلة الرفع من مستوى الرقابة والتفتيش" لضمان الامتثال للالتزام بالتسجيل عبر الهوية الحقيقية للمستخدمين.


وعلى الرغم من أن تسجيل الهوية الحقيقية هذا ساري المفعول منذ عام 2013 على الأقل، إلا أن استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية التعرف على الوجه هي الأمور الجديدة في هذا الإطار. ويتفاعل المستخدمون على شبكة الإنترنت مع هده القرارات بمزيج من الدعم لهذه الإجراءات والقلق حيالها، خوفًا من أن بياناتهم البيوميترية المحفوظة الخاصة بهم يمكن بعد ذلك أن ترسل إلى كيانات وهيئات تجارية أخرى أو يتم بيعها. فقد كتب أحد المستخدمين على منصة Weibo، البديل الصيني لشبكة التواصل الاجتماعي Twitter، "إنه التحكم، المزيد والمزيد من التحكم".

أولى التجارب من أجل التعرف على الوجه

تقنية التعرف على الوجه هي تقنية تستخدم بشكل متزايد في الصين، من أجل إجراءات الأمان وكذلك في عدد من الاستخدامات الأكثر شيوعًا، على سبيل المثال في نقط الأداء في محلات الأسواق الكبرى. وقامت البلاد مؤخرًا بتجاربها الأولى على استخدام هذه التكنولوجيا. في أوائل نوفمبر، هاجم شخصٌ إدارة محمية للحيوانات في هانغتشو، التي لا تبعد كثيرا عن شنغهاي، وهو الأمر الذي دفع إلى اتخاذ اجراءات مراقبة زوار المحمية عن طريق تقنية التعرف على الوجه.

التعرف على الوجه

وكان على موقع شبكة التواصل الاجتماعي ويبو Weibo أيضًا التزامٌ بتسجيل الهوية الحقيقية لمستخدميه منذ عام 2012. كما أن الحكومة الصينية تراقب بشكل متزايد الشبكات الاجتماعية من أجل "تعزيز التنمية السليمة لشبكة الإنترنت وحماية أمن الدولة والمصلحة العامة للأفراد والمجتمع" على حد تعبير الناطق باسم الحكومة الصينية.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: الصين تحاصر مواطنيها بتقنية التعرف على الوجه عند شراء هاتف جديد!
الصين تحاصر مواطنيها بتقنية التعرف على الوجه عند شراء هاتف جديد!
أصدرت الحكومة الصينية توجيهاتها للفاعلين في مجال التكنولوجيا والاتصالات لتعزيز تسجيل المستخدمين والعملاء بهوياتهم الحقيقية. وهي تعتزم القيام بذلك من خلال تقنية جديدة تساعد على التعرف على الوجه.
https://1.bp.blogspot.com/-Qk7T90jyV_A/Xf2dA8667YI/AAAAAAAAAlI/_yEmKB1Y2ZIr2OuTeq9lpqqt19P6m8OXACLcBGAsYHQ/s320/facial-recognition-2.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-Qk7T90jyV_A/Xf2dA8667YI/AAAAAAAAAlI/_yEmKB1Y2ZIr2OuTeq9lpqqt19P6m8OXACLcBGAsYHQ/s72-c/facial-recognition-2.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2019/12/facial-recognition-china.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2019/12/facial-recognition-china.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy