-->

انتهاء دعم ويندوز 7 من مايكروسوفت بعد أيام...إليك كيف تتعامل مع الأمر

أعلنت شركة مايكروسوفت منذ فترة بشكل رسمي انتهاء دعم ويندوز 7 بحلول تاريخ 14 كانون الثاني/ يناير 2020، وقد شكل هذا النظام بداية مميزة لعصر جديد في أنظمة التشغيل حول العالم، ولا يمكن إنكار حقيقة أنه شكل قفزة نوعية في أنظمة التشغيل. فكيف يمكنك التعامل مع هذه المسألة؟

ويندوز 7 من مايكروسوفت

إذا كنت مازلت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 7 على حاسوبك، فربما حان الوقت للتخلي عنه وترقية النظام إلى ويندوز 10، لأن شركة مايكروسوفت ستتخلى عن هذا الإصدار بعد 14 يناير/كانون الثاني 2020 وستصدر آخر تحديث أمني له في ذلك التاريخ، كما يُرجّح أن توقف مايكروسوفت دعمها لبرنامج مكافحة الفيروسات المجاني Security Essentials .

لذلك فبحلول هذا الموعد، ستكون الحواسيب التي تشتغل بالإصدار ويندوز 7، الذي صدر لأول مرة في سنة 2009، أكثر عرضة للإصابة بالبرمجيات الخبيثة، وقد تطفو على السطح العديد من الثغرات المدفونة عميقا في جذور النظام وسيكون من الصعب جدًّا إصلاحها.

وقد يشكل هذا الأمر مشكلة حقيقية لحوالي ربع مستخدمي نظام ويندوز الذين ما يزالون يستخدمون الإصدار ويندوز 7، فإذا كنت واحدًا من هؤلاء، فينبغي عليك أن تبادر بترقية نظامك إلى ويندوز 10، أحدث إصدار لنظام التشغيل الذي تصدره شركة مايكروسوفت، وسيكون جهازك على الأرجح داعمًا لهذا الإصدار مع أنك قد تحتاج إلى التخلي عن بعض البرمجيات. 

انتهاء دعم ويندوز 7 من مايكروسوفت
وعلى العموم، ستكون أمامك عدد من الخيارات المتاحة، وأهمّها:
  • الترقية لنظام التشغيل ويندوز 10.
  • الانتقال لاستخدام ويندوز 8 لحين توقف الدعم له (ربما يكون هذا خيارًا جيدًا للحواسب الضعيفة).
  • الانتقال إلى إحدى توزيعات نظام لينوكس وهو خيار جيد جدًا لبعض المستخدمين تبعًا للبرامج التي يستخدمونها.
  • الاستمرار في استخدام ويندوز 7، فلا أحد سيجبرك على التخلي عنه، لكنه سيكون مخاطرة من الناحية الأمنية، وهذا سيعتمد على أهمية المعلومات التي تستخدم الحاسوب من أجلها.

كيف ترقي نظامك إلى ويندوز 10 بشكل مجاني؟

وفقًا للمعلومات التي تقدمها منتديات مايكروسوفت، فإنك تحتاج فقط إلى مفتاح ترخيص ويندوز الحالي ما دمت تمتلك نسخة أصلية من ويندوز 7 وتحتفظ بمفتاح الترخيص، فستتمكن من ترقية جهازك إلى ويندوز 10 مجانا من خلال تنزيل وتشغيل أداة تثبيت ويندوز 10 الخاصة بمايكروسوفت.

الترقية لنظام التشغيل ويندوز 10

كيف تواصل استخدام نظام ويندوز 7؟

إذا كنت مازلت ترغب في الاستمرار بالعمل على نظام ويندوز 7 بعد تاريخ 14 يناير/كانون الثاني المقبل، فسيتطلب منك الأمر القيام بعدد من الاجراءات الاحتترازية.

ابدأ بتحديث كل شيء على جهازك عند صدور آخر حزمة تحديث لويندوز 7 من مايكروسوفت في الموعد المذكور أي يوم الثلاثاء القادم، لأنها ستكون فعليًا آخر فرصة حقيقية للقيام بذلك وللحفاظ على نظامك ويندوز وبقية برامج مايكروسوفت الأخرى آمنة أطول فترة ممكنة.

ثبت برنامجًا جيّدًا لمكافحة الفيروسات من بين البرامج المتاحة التي تناسبك، لأن دعم مايكرسوفت لبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بها لنظام ويندوز 7 سيتنهي، وسيتوجّب عليك البحث عن بديل آخر.

لا تنس إلغاء تثبيت متصفح مايكروسوفت Internet Explorer من جهازك، لأنه يحتوي على ثغرات أمنية كبيرة، واستخدم بدلًا منه متصفح Google Chrome أو Mozilla Firefox.

وربما سيكون عليك التخلى عن حزمة Microsoft Office وأي من مكوناتها، مثل تطبيقات وورد وإكسيل وأوتلوك. واستخدم بدلًا منها حزمة غوغل المكتبية أو حزمة Libre Office مفتوحتي المصدر. وعوضًا عن أوتلوك تستطيع استخدام Gmail أو Mozilla Thunderbird.


للمزيد من التوضيحات والتفاصيل حول الموضوع، يمكنك الإطلاع على هذه المقالة من مركز المساعدة الرسمي لشركة مايكروسوفت.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: انتهاء دعم ويندوز 7 من مايكروسوفت بعد أيام...إليك كيف تتعامل مع الأمر
انتهاء دعم ويندوز 7 من مايكروسوفت بعد أيام...إليك كيف تتعامل مع الأمر
أعلنت شركة مايكروسوفت منذ فترة بشكل رسمي انتهاء دعم ويندوز 7 بحلول تاريخ 14 كانون الثاني/ يناير 2020، وقد شكل هذا النظام بداية مميزة لعصر جديد في أنظمة التشغيل حول العالم، ولا يمكن إنكار حقيقة أنه شكل قفزة نوعية في أنظمة التشغيل. فكيف يمكنك التعامل مع هذه المسألة؟
https://1.bp.blogspot.com/-4gFZOQ2L7H0/XkFKjerBo4I/AAAAAAAAAt8/9jsHrY7zIEIE2cWyoiWwnBljIulo8WeSwCLcBGAsYHQ/s320/microsoft-windows_7.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-4gFZOQ2L7H0/XkFKjerBo4I/AAAAAAAAAt8/9jsHrY7zIEIE2cWyoiWwnBljIulo8WeSwCLcBGAsYHQ/s72-c/microsoft-windows_7.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2020/01/windows7.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2020/01/windows7.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy