-->

وفاة لاري تيسلر مخترع تقنية النسخ واللصق الشهيرة

توفي في وسط الأسبوع المنصرم، المهندس لاري تيسلر الذي اخترع تقنية النسخ واللصق، والتي تعدّ في حينها فكرة ثورية في تكنولوجيا الحاسوب.

لاري تيسلر هو مخترع تقنية النسخ واللصق

"إذا كان نهارك في هذا اليوم في العمل سهلًا إلى حدّ ما، فذلك بفضل أفكار تيسلر الثورية"، بهذه العبارة خلدت شركة زيروكس وفاة لورانس "لاري" تيسلر. فقد أعلن الأسبوع المنصرم عن وفاة مخترع التقنية التي تحظى بشعبية كبيرة في مجال تحرير النصوص واستخدام الحاسوب بصفة عامة عن عمر يناهز 74 عامًا، وفقًا لتصريح صادر عن شركة زيروكس نُشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الأربعاء.

وقضى لورنس "لاري" تيسلر، المزداد في نيويورك عام 1945، جزءًا من حياته المهنية مع شركة زيروكس الأمريكية المتخصصة في صناعة الطابعات. وأضافت زيروكس: "لقد ابتكر الخبير السابق في زيروكس تقنيات القص والنسخ واللصق، إضافة إلى أوامر البحث و الاستبدال والعديد من الأوامر الأخرى".

تخرج لورانس تيسلر من جامعة ستانفورد في وادي السيليكون في كاليفورنيا، وتخصص في التفاعلات بين البشر والآلات. كان يعمل بشكل خاص في أمازون وأبل وياهو ومركز أبحاث زيروكس في بالو ألتو.

وفاة لاري تيسلر مخترع تقنية النسخ واللصق

وكانت القدرة على "قص" و "لصق" جزء من النص دون المرور بالعديد من الخطوات المعقدة مستوحاة من تقنية كانت تستخدم قبل العصر الرقمي، والتي كانت تتجلى في قص أجزاء من الجمل والفقرات المطبوعة ووضعها في مكان آخر باستخدام شريط لاصق.

وجاء هذا الأمر إلى حيز الوجود بفضل شركة آبل، التي قامت بتثبيته على كمبيوتر ليزا في عام 1983 وعلى جهاز Macintosh في العام الموالي.

وكان ستيف جوبز، المؤسس المساهم في شركة آبل، قد استطاع إقناع لاري تيسلر بالانضمام إلى شركته من زيروكس عام 1980. وقضى المهندس هناك 17 عامًا، وحصل فيها على منصب علمي كبير.

ثم قام بعد ذلك بتأسيس شركة ناشئة للتعليم وعمل على تنفيذ مهام عمل كثيرة تخص تجربة المستخدم في كل من أمازون و ياهو.

وقال متحف سيليكون فالي لتاريخ الكمبيوتر بهذه المناسبة: "لقد لاري تيسلر جمع بين دراسته في علوم الكمبيوتر وبين ثقافة مغايرة مفادها أن تكون أجهزة الكمبيوتر متاحة للجميع".

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: وفاة لاري تيسلر مخترع تقنية النسخ واللصق الشهيرة
وفاة لاري تيسلر مخترع تقنية النسخ واللصق الشهيرة
توفي في وسط الأسبوع المنصرم، المهندس لاري تيسلر الذي اخترع تقنية النسخ واللصق، والتي تعدّ في حينها فكرة ثورية في تكنولوجيا الحاسوب.
https://1.bp.blogspot.com/-f6jOicmVXLI/XlaxiXAbkrI/AAAAAAAAAvI/yGUpxD9ENEczliyUib6YNX6A5v5BB8o9gCLcBGAsYHQ/s320/office-computer.webp
https://1.bp.blogspot.com/-f6jOicmVXLI/XlaxiXAbkrI/AAAAAAAAAvI/yGUpxD9ENEczliyUib6YNX6A5v5BB8o9gCLcBGAsYHQ/s72-c/office-computer.webp
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2020/02/larry-tesler-death.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2020/02/larry-tesler-death.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy