-->

إليك بعض المنصّات المميّزة لتعلّم اللغات الأجنبية في ظروف الحجر الصحي

يرى الكثيرون في ظروف الحجر الصحي التي فرضها التعامل مع وباء فيروس كورونا الجديد فرصة سانحة لتعلّم أشياء جديدة. نقدّم في هذا المقال بعض التطبيقات المجانية والمدفوعة الشائع استخدامها لغرض تعلّم اللغات الأجنبية.

منصّات لتعلّم اللغات الأجنبية

ماذا لو كانت فترة الحجر الصحي فرصة جيّدة لتعلم لغة أجنبية أو إتقانها؟ وبالتأكيد، ليس هناك حدٌّ عمريٌ للبدء في تعلّم التحدث باللغة التي ترغب فيها. هل حلمت يومًا بتحسين مستواك في اللغة الانجليزية، أو هل تمنيت لو كنت تتحدّث الاسبانية أو الفرنسية أو حتى التركية أو الكورية ؟ هل ترغب في تعليم طفلك لغة أجنبية تساعده في مستقبله الدراسي والمهني؟ تتيح لك حلول التعلّم عبر الأنترنت القيام بذلك من المنزل بطريقة مرحة وترفيهية.

لذلك، سوف نحاول أن نكتشف هنا بعض المنصّات والتطبيقات المحمولة المختلفة سواء تلك المتاحة بشكل مجاني أو المدفوعة من أجل تعلم لغة أجنبية جديدة أو إتقان لغة لديك فيها مستوى معيّن من الممارسة.

تطبيقات مجانية للانطلاق أو المضيّ قدمًا في تعلّم لغة أجنبية :

تطبيقات مجانية لتعلّم اللغات الأجنبية

ديولينجو

يعرّف ديولينجو Duolingo نفسه على أنه الطريقة المجانية الأكثر شيوعًا لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في العالم. إذ يتيح للمستخدمين تعلّم لغة شكسبير من خلال دروس ممتعة من 5 دقائق إلى 10 دقائق في اليوم. ويمكن استخدامه كذلك لتعلّم العشرات من اللّغات عبر العالم، وهو مخصّص للمبتدئين أو أولئك الذين يتطلعون إلى ممارسة القراءة والكتابة والنطق. ديولينغو متاح على الكمبيوتر وعلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ويمكن تنزيل التطبيق على App Store أو Google Play.

روكيت rocket languages

يتميّز هذا التطبيق بأسلوبه التعليمي الفريد. وهو يعتمد على الاختبارات الصوتية لتمكين المتعلّم من النطق بالشكل الصحيح للمفردات اللغوية، كما أنه يتضمّن عددًا من الألعاب التفاعلية الممتعة والمفيدة في الوقت ذاته. ويمكن تحميله كذلك على App Store أو Google Play.

تطبيقات مدفوعة للبدء في تعلّم اللّغة أو إتقانها

تطبيقات مدفوعة لتعلّم اللّغات الأجنبية

 موسالينغوا Mosalingua

باستخدام تطبيق Mosalingua لن يكون الانطلاق في تعلّم اللغة الإنجليزية، أو الإسبانية، أو الإيطالية ، أو الألمانية عائقًا كبيرًا بالنسبة لك ... تقدم هذه المنصّة دروسًا للمبتدئين أو للمستويات المتوسطة. بفضل طريقتها المبنية على مبادئ العلوم المعرفية في شكل خرائط ذهنية والعديد من الأدوات المرئية والصوتية، يَعِد Mosalingua بتقديم نتائج مُرضِية جدًّا قد تصل إلى 80٪. هل تريد أكثر من ذلك؟ يمكنك أن تستهدف من خلال Mosalingua تحسينًا عالي المستوى في الغرض الذي تريد القيام به : السفر، أو التحدث إلى الأصدقاء، أو إجراء اختبار ... وهو متاح كتطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ويُرجى التأكيد أن هذا التطبيق يتمّ توفيره بمقابل مدفوع. لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي.

بابل Babel

إنها بالتأكيد المنصّة الأكثر شهرة بين تطبيقات تعلّم اللغات الأجنبية. ويقدم التطبيق فرصة تعلّم لغات عديدة أخرى إلى جانب تلك المعروفة والمتداولة، وأهمّ هذه اللغات الأجنبية الروسية والهولندية والدنماركية والإندونيسية وغيرها. يعدّ بابل تطبيقًا مدفوع متاح على الكمبيوتر والجهاز اللوحي والهاتف الذكي. وإذا كان جهازك مزودًا بميكروفون ذا جودة، فيتيح لك بابل العمل جيّدًا على النطق، وهو أمر عملي جدًا. يمكنك تنزيل التطبيق من App Store أو Google Play.

تطبيق بوزو Busuu

يتيح لك هذا التطبيق الفرصة لكي تتعلّم عشرات اللغات بما في ذلك اليابانية والفرنسية والروسية والصينية والبرتغالية والإيطالية. وذلك من خلال دورات لغة شاملة في شكل دروس قصيرة، ولكن أيضًا عبر محادثات مع المتحدثين الأصليين. إنه يمثّل فرصة عظيمة لتطبيق كلّ ما تتعلمه في حينه. للمزيد من المعلومات، يمكنك الاطلاع على الموقع الرسمي.

تطبيق ميمرايز Memrise

باستخدام Memrise، يمكنك البدء في التعلّم أو حتى التّقدم من أجل إتقان اللغة التي ترغب فيها باستخدام مقاطع فيديو للمتحدثين الأصليين والتي تمنحك عبارات يومية لمتابعة المحادثات بسرعة. يقدم التطبيق مجموعة مميّزة من تقنيات الذاكرة الممتعة والفعالة. ويمكنك الاطلاع كذلك على المزيد حول التطبيق على الموقع الرسمي.

تعلّم اللّغات الأجنبية

وبالإضافة إلى هذه التطبيقات، هناك العديد من النصائح التي ستساعدك في تحسين مستواك في أي لغة أجنبية وأهمها : القراءة على قدر المستطاع بهذه اللغة أو مشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو بلغتها الأصلية. وهناك أيضًا قنوات تعليمية متخصّصة على اليوتوب ستساعدك بالتأكيد في تطوير مهاراتك اللّغوية في فترة الحجر الصحي هذه. نتمنى لك التوفيق، مع الصّحة ودوام العافية.

تعليقات

بلوجر: 3
جار التحميل...
الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,7,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: إليك بعض المنصّات المميّزة لتعلّم اللغات الأجنبية في ظروف الحجر الصحي
إليك بعض المنصّات المميّزة لتعلّم اللغات الأجنبية في ظروف الحجر الصحي
يرى الكثيرون في ظروف الحجر الصحي التي فرضها التعامل مع وباء فيروس كورونا الجديد فرصة سانحة لتعلّم أشياء جديدة. نقدّم في هذا المقال بعض التطبيقات المجانية والمدفوعة الشائع استخدامها لغرض تعلّم اللغات الأجنبية.
https://1.bp.blogspot.com/-t-EUMDLn6So/Xo--vL6DGfI/AAAAAAAAA0o/EHKOZDsNAVsbc9EZud1XWccaO8Mln5VRQCLcBGAsYHQ/s320/apps-new-language.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-t-EUMDLn6So/Xo--vL6DGfI/AAAAAAAAA0o/EHKOZDsNAVsbc9EZud1XWccaO8Mln5VRQCLcBGAsYHQ/s72-c/apps-new-language.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2020/04/learn-language-lockdown.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2020/04/learn-language-lockdown.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy