-->

كيف تطور ذاتك بخطوات بسيطة ؟

التطوير الذاتي هو طريقك الذي تستطيع من خلاله أن تسعى لتحقيق طموحاتك مهما علا أو صغر شأنها. فكيف يمكنك أن تطور ذاتك بخطوات بسيطة ؟


كيف تطور ذاتك

إن تطوير ذاتك هو طريقك الذي تستطيع من خلاله أن تسعى لتحقيق طموحاتك مهما علا أو صغر شأنها. فعلى سبيل المثال، عندما تطور من نفسك وقدراتك في اي مجال تحبه فانت بذلك حزت مكانا متميزا بين الناس وفي طريقك للنجاح والتميز. وبصفة عامة يمكن تلخيصه في إلمام المرء بنقاط ضعفه وقوته ومحاولته لتحسينها والعمل على تقويه النقص فيها وتطوير ما يجيده. وإليك محتويات المقال :

1- كيف تعزز ذاتك ؟
2- احترم ذاتك
3- تغلب على مخاوفك
4- فكر تفكيرا ايجابيا

تعزيز الذات

وهذا يتم بعدة امور مختلفة نذكر منها على سبيل المثال: قراءه الكتب التي تعتبر مصدرا غنيا بالحكمة، وايضا التعرف على اشخاص بتجارب عدة، وكذلك الحرص على الاستيقاظ مبكرا، لان في ذلك تحفيز للعقل على الانتاج والنشاط وتعزيز للثقة والمشاعر الايجابية. ليس ذلك فحسب بل الحرص على التخطيط المسبق لأي عمل وانجازه في الوقت المحدد لزياده القدرة على التحكم بالوقت، اضافه لأهمية الحصول على المساعدة من المتخصصين للمساعدة على تحقيق الاهداف الجسدية والمادية والروحية… وغيرها.

احترام الذات

إن أهم ما يجب على كل منا تجاه نفسه ان يتقبل ذاته وأن يقتنع أيضا بأن السعي نحو المثالية قد يكون مطلوبا في جوانب ومواقف محددة فقط وليست شاملة. ومن المهم كذلك تقييم الذات والقدرات والامكانيات الشخصية لزيادة تقتك بما تستطيع تحقيقه دون غيرك من الناس. وعلى الشخص ايضا ان يتقبل فكره الخطأ ويتصالح مع الفشل ومع احتمالات الوقوع فيه، فالإنسان ليس معصوما من الخطأ. وإنما استغلال هذه الاخطاء للتعلم منها دون ان يتوقف عندها الانسان إلا لتحليلها والاستفادة منها في تطوير الذات هو ما يجعلك دائما أقوى.

تغلب على مخاوفك

احرص من حين لآخر على كسر الروتين اليومي الممل والمغلف بالخوف من كل شيء جديد مع التحلي بالجرأة والشجاعة، بتجربة كل ما هو جديد كي تتغلب على المخاوف ومنعها من أن تكون عائقا امام تقدمك وتطورك في الحياة. وينصح أيضا بالتعبير عن المشاعر ورفض الامور التي لا تناسب رغباتك. فمثلا إذا لم تكن لك رغبة بالذهاب الى مكان معين فلا تحمل نفسك ما يفوق طاقتها لمجرد ارضاء الاخرين.

التفكير الايجابي

ينبغي على المرء أن يتوقف دائما عن التفكير بطريقة سلبية حول نفسه أو ظروفه أو محيطه من أجل تنمية الذات وتطويرها. فتشجيع النفس دائما ومدحها وابراز نقاط القوه والانجازات التي قام بها الشخص غالبا ما يعطي أحسن النتائج. ولكي تحقق كل هذا ينصح بالابتعاد عن الاشخاص السلبيين وتفادي قضاء أي وقت معهم إلا فيما يقتضيه الواجب والضرورة.

وبالتأكيد، كن على يقين أنك اذا قمت بكل هذه الأمور التي ذكرناها ستصبح شخصيتك وذاتك قوية وفي تطور دائم ومستمر.

تعليقات

الاسم

اعرف عالمك,7,تجارب ملهمة,6,تكنولوجيا,5,طور نفسك,8,غذاء الروح,4,كتاب قرأته,5,لغات و تواصل,5,مستجدات,6,
rtl
item
عصير المعرفة: كيف تطور ذاتك بخطوات بسيطة ؟
كيف تطور ذاتك بخطوات بسيطة ؟
التطوير الذاتي هو طريقك الذي تستطيع من خلاله أن تسعى لتحقيق طموحاتك مهما علا أو صغر شأنها. فكيف يمكنك أن تطور ذاتك بخطوات بسيطة ؟
https://1.bp.blogspot.com/--OdXyzwcL8A/YFXsdCBft0I/AAAAAAAABFQ/Os-KM8ElYzMATYAKm3KETLiJuxruQqS_QCLcBGAsYHQ/w640-h480/abandoned-3621315_1280.jpg
https://1.bp.blogspot.com/--OdXyzwcL8A/YFXsdCBft0I/AAAAAAAABFQ/Os-KM8ElYzMATYAKm3KETLiJuxruQqS_QCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h480/abandoned-3621315_1280.jpg
عصير المعرفة
https://www.elma3rifah.com/2020/08/improve-yourself.html
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/
https://www.elma3rifah.com/2020/08/improve-yourself.html
true
7838404924141019780
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy